/ News / يابختك لو العداد بتاعك قديم.. قرار هام من الكهرباء يخص فواتير الكهرباء.. إليكم التفاصيل

يابختك لو العداد بتاعك قديم.. قرار هام من الكهرباء يخص فواتير الكهرباء.. إليكم التفاصيل

54
[posts_like_dislike]
يابختك لو العداد بتاعك قديم.. قرار هام من الكهرباء يخص فواتير الكهرباء.. إليكم التفاصيل

أعلنت وزارة الكهرباء عن مجموعة من القرارات الهامة المتعلقة بفواتير الكهرباء. لفترة طويلة، اعتمدت وزارة الكهرباء في مصر على إصدار فواتير ورقية شهرية للمواطنين، بهدف رصد ومعرفة استهلاكهم للكهرباء عن طريق العدادات القديمة. وتم الآن الإعلان عن اعتماد وزارة الكهرباء لنظام جديد لتحصيل الرسوم، وذلك من خلال الانتقال إلى النظام الرقمي. تم بدء هذه العملية قبل عدة أشهر وتم تطبيقها على جميع الفواتير المتعلقة بالكهرباء والمياه والغاز. فيما يلي، سنوضح جميع التفاصيل المتعلقة بهذا القرار الهام من قطاع الكهرباء بخصوص فواتير الكهرباء. وعن طريق موقعنا بوابة نيوز مصر، سنقوم بشرح أهم التفاصيل لك. تابعنا.

تعرف على قرار مهم من هيئة الكهرباء بخصوص فواتير الكهرباء

وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية الوزارة للاعتماد على نظام تحصيل جديد يعتمد على التكنولوجيا الرقمية، بدلاً من الاعتماد على الفواتير الورقية التي تحتاج إلى تكلفة طباعة كبيرة. تم البدء بالمبادرة الأولى في مدينة السادس من أكتوبر، وهناك خطط لتوسيع هذا النظام في جميع أنحاء البلاد.

تعرف على حقيقة إيقاف الفواتير الورقية

أوضحت الوزارة أن الفواتير الورقية تسبب تكاليف عالية للدولة، مما دفعها لاعتماد النظام الرقمي للتحصيل. يتيح هذا النظام للمستهلكين إمكانية الدفع عن طريق وسائل متنوعة، بما في ذلك منافذ الدفع الفوري وتطبيقات الهواتف الذكية التي تتوفر لدى الوزارة.

تعرف على خطة تحويل العدادات

تخطط الحكومة المصرية لتنفيذ خطة شاملة لاستبدال العدادات الكهربائية القديمة للمستهلكين بأجهزة رقمية حديثة مسبقة الدفع خلال فترة تمتد إلى 10 سنوات. وتعد هذه الخطوة جزءًا من التحول الرقمي المتوقع الذي سيتم تنفيذه في السنوات المقبلة.

تعكس الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة والحكومة لتنفيذ عملية التحول الرقمي في قطاع الكهرباء والطاقة في مصر، التزام الحكومة بالتطوير التكنولوجي وتحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين.

You must Register or Login to post a comment.
error: المحتوي محمي من النسخ