الرئيسية / News / طالب يزعج ايلون ماسك و يبتزه

طالب يزعج ايلون ماسك و يبتزه

698
[posts_like_dislike]
ايلون ماسك cover

على ما يبدو ، فإن قضية تعقب طائرة إيلون ماسك ستكون مثيرة للجدل في الأيام المقبلة بعد حظر رواية صحفي لإحدى الصحف الأمريكية الكبرى لتورط لينك في تعقب طائرته!

حظر Musk في البداية الحساب الذي نشر مسار الرحلة ، ثم تم حظر صاحب الحساب نفسه من Twitter ، وتم تعديل سياسة الموقع لحظر نشر الموقع الجغرافي لأي شخص ، ويمكن حظر الحساب.
سيقوم الشخص الذي يتابع الروبوت بإنشاء حساب على Instagram والمتابعة لمشاركة معلومات تتبع الطائرة.


سيتم حظر أي شخص يحاول مشاركة رابط للحساب على Twitter ، وسيقوم Mask بتهديد صاحب الحساب بدعوى قضائية ضده.
ثم تم منع بعض المراسلين من The Washington Post و CNN و The New York Times من Twitter بعد نشر روابط إلى حسابات المطاردة الخاصة بهم على Instagram.
يدرك ماسك جيداً أنه يخشى مشاركة قضية الموقع الجغرافي ، وهو أمر يقول إنه يعرض سلامته للخطر ، وباختصار “إحداثيات الاغتيال” ، خاصة بعد تسريبه الأخير للوثائق والمحفوظات إلى وسائل الإعلام بعد تكتمها.
من الغريب أن معلومات تتبع الرحلة هذه عامة ويمكن لأي شخص نقلها
و إيلون ماسك في حالة ساخنة بسبب مخاوف من أن يتبع طائرته طالب جامعي يبلغ من العمر 19 عامًا. استخدم حساب على موقع تويتر يسمى “ElonJet” تقنية متقدمة لتتبع الطائرات الخاصة لأغنى رجل في العالم منذ عدة أشهر ، ولديه حاليًا أكثر من 88000 متابع.
حيث قام الحساب ببث حركة طائرة Elon Musk من خلال الاستخدام الذكي لروبوت يجمع بيانات الحركة الجوية المتاحة على نطاق واسع للجمهور ، وكان العقل المدبر المزعوم للعملية هو جاك سويني ، وهو طالب جامعي في السنة الأولى بجامعة سنترال فلوريدا. بريد يومي.
استخدم عبقري تكنولوجيا المعلومات سويني نفس الطريقة لإنشاء 15 حسابًا آخر على Twitter للبث عند إقلاع الطائرات المحددة أو هبوطها ، كما أنه يدير حسابًا لتتبع تحركات الطائرات الخاصة للعديد من المشاهير بما في ذلك جيف بيزوس وبيل جيتس وتوم كروز وأوبرا وينفري.

الطالب الجامعي جاك سويني الذي يزعج أغنى رجل في العالم

وفقًا لتقرير جديد ، اتصل ماسك بسويني ليطلب منه التوقف عن ملاحقة طائرته الخاصة ، ولإغراء المراهق ، عرض عليه 5000 دولار ، قائلاً له ، “هل يمكنك إزالة هذا؟
وذكر التقرير أيضًا أن إجابة سويني كانت: “هل من الممكن زيادة هذا المبلغ إلى 50000 دولار أمريكي؟ سيكون هذا دعمًا كبيرًا لي أثناء الكلية وقد يجلب لي سيارة جديدة” ، لكن مسك مرة أخرى لم يتم الاتصال بالصبي مطلقًا أيضًا . Tesla أو SpaceX ، لكنه لم يتلق أي رد من أغنى رجل في العالم. في وقت سابق من هذا الشهر ، غرد ماسك بأن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تتعقب مكان وجوده أصبحت “مصدر قلق أمني”. يذكر أن ثروة أغنى رجل في العالم تقدر بنحو 242 مليار دولار أمريكي.

طائرة ايلون ماسك الخاصة

الجدير بالذكر انه Elon Musk ولد في جنوب إفريقيا ونشأ في كندا ، وهو رائد أعمال وعشاق السفر إلى الفضاء ، وهو مغامر في العصر الحديث. نظرًا لكونه المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لشركات مثل PayPal و Tesla و SpaceX ، فقد أطلق مسيرته المهنية بنجاح إلى آفاق جديدة. من خلال استخدام خبرته الواسعة في السفر إلى الفضاء ، قدم أيضًا مساهمات كبيرة للعالم من خلال ابتكار ابتكارات تكنولوجية تساعد البشرية. ومع ذلك ، كان أحد الجوانب السلبية لروحه المغامرة هي الطريقة التي يتعامل بها مع العلاقات العامة. عندما يحدث خطأ ما في أحد مشاريعه ، فإنه يغوص أكثر في الرأي العام.

من بين أكبر الكوارث التي ابتليت بمهنة إيلون ماسك هو فشل شركته الخاصة للرحلات الفضائية ، سبيس إكس. في يونيو 2015 ، انفجر أحد صواريخها بعد وقت قصير من إقلاعها من كيب كانافيرال. وقد أدى ذلك إلى فقدان كل من حمولات الصواريخ والأقمار الصناعية وإلحاق أضرار جسيمة بمرافق كيب كانافيرال المحيطة. رأى الكثير من الناس في هذا دليلًا على أن الرحلات الفضائية التجارية غير مجدية حتى الآن – لكن كثيرين آخرين رأوا أن هذا فشل من جانب SpaceX في إدارة مشاريعها بشكل صحيح. بغض النظر عن سبب هذه الكارثة ، أسقط فريق العلاقات العامة لماسك الكرة بشكل سيء عندما أعلنوا عنها لاحقًا على أنها ناجحة. أدى ذلك إلى زيادة غير متوقعة لأولئك الذين اعتقدوا أن الرحلات الفضائية التجارية مستحيلة. – – عندما يحدث خطأ ما في مشاريع Elon Musk الأخرى أيضًا ، فإنه يميل إلى تلقي انتقادات أشد. على سبيل المثال ، رأى كل شخص تقريبًا دليلًا على فشل العلاقات العامة فيما يتعلق بالزلزال الذي ضرب كاليفورنيا العام الماضي. الشركة التي شارك ماسك في تأسيسها للمساعدة في الكارثة – تيسلا – كانت تنوي في الأصل التبرع بكامل طاقتها الكهربائية للشبكة بعد فوزها بمزاد حكومي. ومع ذلك ، يتعطل نظامهم عندما يتلقون الكثير من الطاقة بسرعة كبيرة ويفقدون الطاقة في كل من سياراتهم ومبانيهم. من قبيل الصدفة ، حدث هذا أيضًا خلال فترة نشطة للغاية لقطاع الطاقة الشمسية في أمريكا الشمالية. رأى بعض الناس في هذه الأحداث دليلاً على أن أفكار Elon Musk تحتاج إلى اختبارات نقدية قبل أن يمكن الوثوق بها في مواقف الحياة الواقعية.

ايلون ماسك

يعد Elon Musk مبتكرًا رائعًا وشخصية ملهمة للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. لسوء الحظ ، فإن ميله إلى الترويج لمشاريعه يجعله أحيانًا يبدو غير موثوق به للجمهور العام. إذا كان بإمكانه تعلم الثقة في إبداعاته بعناية أكبر – وإذا كان بإمكانه كبح رغبته في المضي قدمًا في المشاريع في وقت أقرب – فقد يكون قادرًا على تغيير العالم كما نعرفه.

No Comments

تعليق
There are no comments yet, but you can be the one to add the very first comment!

التعليقات

You must Register or Login to post a comment.
error: المحتوي محمي من النسخ